منتدى تايجر

( وقل ربى زدنى علما )
 
الرئيسيةSpoiler:اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 علاج جديد يمنع الإصابة بسرطان الرئة للمدخنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MARWA_A72
نائبة المدير
نائبة المدير
avatar

عدد الرسائل : 2050
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 14/12/2007

مُساهمةموضوع: علاج جديد يمنع الإصابة بسرطان الرئة للمدخنين   الثلاثاء يناير 08, 2008 7:14 pm

أفاد باحثون أمريكيون بأن علاجاً مشتقاً من فيتامين "A" يمكن أن يخفض خطر إصابة المدخنين السابقين بالسرطان الرئوي، حيث يعتقد أن الخلايا الرئوية التى تتعرض للتلف جراء التدخين لسنوات قد تستمر فى النمو مرة أخرى وتتسبب بالسرطان حتى لو أقلع المدمن عن هذه العادة.

وأشارت الدراسة التى أجراها باحثون من جامعة تكساس ونشرت فى مجلة "المعهد الوطنى للسرطان"، إلى أن التدخين يتسبب بحوالى 90% من أمراض سرطان الرئة، وبأن خطر المرض يظل قائماً لسنوات عديدة بعد الإقلاع عن التدخين.

وطلب الباحثون من مركز "أم دى أندرسون للسرطان" فى الجامعة من 522 من المدمنين السابقين الذين كانوا يدخنون بشراهة وأقلعوا فى ما بعد عن هذه العادة، إما تناول علاجات تتكون من مشتقات فيتامين "A" والمعروفة باسم Retinoic acid أو نوعاً مختلفاً من هذه المادة، أو أدوية لا أثر طبى لها لثلاثة أشهر.

وأخذ الباحثون عينات من الأنسجة الرئوية لهؤلاء قبل وبعد وصف العلاج لهم ثم قاموا بقياس معدل تكاثر خلاياهم وتسجيل معدلات المادة الكيميائية Ki-76 فى أجسامهم حيث تبين أن العلاجين ساهما فى تقليص عدد هذه الخلايا.

ومن جانبه، أوضحت الدكتورة جوزفين كوريدو من مركز أبحاث السرطان فى بريطانيا"، أن النتائج الأولية مثيرة للاهتمام، ولكن هناك حاجة لإجراء مزيد من الأبحاث قبل التأكد من أن هذه المواد الكيميائية يمكن أن تمنع أو تبطئ نمو السرطان الرئوي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج جديد يمنع الإصابة بسرطان الرئة للمدخنين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تايجر :: قسم الموبيلات والصيانه :: البدروم-
انتقل الى: